منتدى الأصدقاء


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 التوقيع على تأسيس مدينة-دمشق للانترنت بكلفة 10 مليارات-درهم ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
S_E_M_O
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 302
العمر : 28
الهوايات : الأنترنيت
الوسام :
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: التوقيع على تأسيس مدينة-دمشق للانترنت بكلفة 10 مليارات-درهم ..   الجمعة أبريل 11, 2008 3:05 am

وقعت سورية والمجموعة الكونية الإماراتية للاستثمار أمس بأبوظبي على مذكرتي تفاهم تضمنت الاولى انشاء شركة مشتركة لإدارة المرافق تتولى تأسيس مدينة متكاملة للانترنت بدمشق بتكلفة مبدئية تصل الى عشرة مليارات درهم .
ووقع المذكرتين عن الجانب السوري الدكتور عمرو سالم وزير الاتصالات والتقانة فيما وقع عن الجانب الاماراتي الدكتور خليفة بخيت الفلاسي رئيس المجموعة الكونية الاماراتية للاستثمار.
وبموجب مذكرة التفاهم الاولى ستتولى الشركة السورية الاماراتية المشتركة التي ستتخذ من دمشق مقرا لها انشاء وتنفيذ مشروع برج تجاري يعرف ببرج التقانة والمعلوماتية والاتصالات وسط دمشق على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع يكون مركزا للشركات العالمية وبيوت الخبرة الراغبة في العمل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات والتدريب والخدمات المالية والبورصات يعقبها تأسيس مدينة متكاملة للانترنت على مساحة مليونين وخمسمئة الف قدم مربع بتكلفة مبدئية تصل الى عشرة مليارات درهم وتوفر نحو أربعة آلاف فرصة عمل .
وتنص المذكرة على وجوب تأسيس الشركة المشتركة خلال 45 يوما برأسمال 600 الف دولار وهو الحد الادنى المحدد كرأسمال وفق قانون الاستثمار في سورية حيث ستقوم الشركة الاماراتية بتمويل المشروع كاملا في حين تقدم الحكومة السورية الارض اللازمة لإقامة المشروع وجميع متطلبات التغطية القانونية.
أما مذكرة التفاهم الثانية فقد تضمنت كذلك انشاء شركة سورية اماراتية مشتركة تقوم بتنفيذ مشروع خدمات الحكومة الالكترونية بدءا من الاستثمارات الذكية وتبسيط الاجراءات والدفع الالكتروني الخاصة بهذه الاستثمارات كبديل عن الطوابع الرسمية يعقبه تنفيذ البوابة الالكترونية السورية ومنظومة الدفع والتقاضي الالكتروني الخاصة بالمصرف المركزي والمصارف الاخرى بما في ذلك المحول الوطني للدفع الالكتروني على أن يتم تنفيذ انشاء المشروع خلال 90 يوما.
ونوه الدكتور عمرو سالم وزير الاتصالات والتقانة عقب التوقيع بالتجربة الالكترونية الاماراتية وأكد على اهمية الاستفادة من هذه التجربة لتطوير البنية التحتية التقنية في سورية.
وقال ان هناك اتفاقا مع شركاء اماراتيين لإقامة مشروع لمدينة متكاملة في دمشق تصل استثماراتها الى ثلاثة مليارات دولار لتجميع شركات ذات طبيعة خاصة في قطاعات الصناعة والبنوك والتعليم والتكنولوجيا بالاضافة الى مدن جامعية موضحا أن المشروع ليس عقاريا وأن هدفه تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد السوري .
وأكد وزير الاتصالات والتقانة على وجود البنية التحتية والتشريعية والقانونية اللازمة لاستقطاب جميع الشركات من مختلف الجنسيات، وقال ان سورية تمتلك مناطق صناعية وحرة خاصة تتمتع بكافة الاعفاءات الضريبية.
وشدد على التزام الحكومة السورية بتسهيل الاستثمار قانونيا واجرائيا وقال ان سورية بدأت تنتهج سياسة خارجية هادئة وتعمل على بناء الانسان السوري العلمي والمتطور.
وكشف عن انشاء شركة كابلات ضوئية اماراتية سورية خلال اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين خلال شهر حزيران الحالي تهدف الى وصل آسيا ودول أوروبا وأمريكا بالكابلات الضوئية عبر البحر المتوسط وتساهم في تخفيض الاتصالات الدولية بين البلدين اضافة الى التعاون في مجال الانترنت.
من جانبه أكد خليفة بخيت الفلاسي رئيس المجموعة الكونية للاستثمار التي تتخذ من دبي مقرا لها ان هذه الشراكة تفتح مسارات اقتصادية جديدة أمام الهيئات والمنظمات الاقتصادية في العالم العربي مشيرا الى أن البلدين سيحققان مصالح اقتصادية تصب في دعم الحركة الاقتصادية وانعاشها فضلا عن تجارب جديدة تحفز البلدين على المزيد من النجاحات في مختلف المجالات .
حضر حفل توقيع مذكرتي التفاهم علي الكعبي وزير العمل الاماراتي ومحمد عمر عبد الله مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي وعدد من المسؤولين ورجال الاعمال الاماراتيين وعبد الحميد سلوم القائم بأعمال السفارة السورية في أبوظبي.

_________________
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://friends.forumotion.com
Omar
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 237
العمر : 30
العمل : طالب هندسة معلوماتية
الهوايات : كرة السلة و الأنترنت
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التوقيع على تأسيس مدينة-دمشق للانترنت بكلفة 10 مليارات-درهم ..   السبت أبريل 12, 2008 1:26 am

مشـــــــــــــــكور على المعلوووومات أخووووي

تقبل مروري

ســــــــــــــــــــــــــــــلام

_________________
.
إن خفت ضعف ........... أخاف من ضعف الإيمان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
S_E_M_O
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 302
العمر : 28
الهوايات : الأنترنيت
الوسام :
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: التوقيع على تأسيس مدينة-دمشق للانترنت بكلفة 10 مليارات-درهم ..   الثلاثاء أبريل 15, 2008 11:40 pm

مشكور على الرد

_________________
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://friends.forumotion.com
 
التوقيع على تأسيس مدينة-دمشق للانترنت بكلفة 10 مليارات-درهم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء :: المنتدى العلمي :: المـــكــتــبة الالكـــتـــرونــيــة-
انتقل الى: