منتدى الأصدقاء


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ويندوز إفريقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
S_E_M_O
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 302
العمر : 28
الهوايات : الأنترنيت
الوسام :
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: ويندوز إفريقيا   السبت مايو 31, 2008 2:45 pm

ويندوز إفريقيا





أبوجا، نيجيريا (CNN) -- أعلنت شركة 'مايكروسوفت' عملاق صناعة البرمجيات في العالم، أنها ستبدأ قريباً تشغيل نسخة رخيصة الثمن من برامج 'ويندوز' في القارة الأفريقية، يمكن تشغيلها على أجهزة كمبيوتر منخفضة التكلفة .

وقالت شركة مايكروسوفت إنه حسب الجدول الزمني لخطتها لبدء توزيع النسخة الجديدة من برنامج 'ويندوز XP' سيبدأ توزيعها في أفريقيا، اعتباراً من يوليو/ تموز المقبل .

ولكن الشركة لم تقدم تفاصيل حول عدد نسخ البرامج التي ستقوم بتوزيعها، كما لم تذكر شيئاً عن السعر المحدد لها، حسب أسوشيتد برس .

وقالت شركة 'ريدموند' في بيان لها في نيجيريا الخميس، إن نظام مايكروسوفت الذي يعتمد على توفير برامج تشغيل أقل تكلفة، ومصممة لمستخدمي الكمبيوتر المبتدئين في أفريقيا، سوف تقدم لهم الكثير من الخيارات المساعدة، كما أنها ستتضمن خلفيات للشاشة محلية من الطبيعة الأفريقية .

وعلق الخبير الاقتصادي النيجيري، زوبي أوبيني، على إعلان مايكروسوفت بقوله 'إنها خطوة محل ترحيب، لأنها تعد بتوفير أجهزة كمبيوتر أرخص ثمناً'، وأضاف 'ولكن في بلد مثل نيجيريا، حيث أكثر من 70 بالمائة من سكانها يعيشون بأقل من دولار يومياً، فإن النظام الجديد قد يستفيد منه الأغنياء فقط .'

وقالت مايكروسوفت إن برامج تشغيل مشابهة تم بالفعل تقديمها في 83 دولة، من أمريكا اللاتينية، حتى آسيا .

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت قبل نحو أسبوعين أنها ستطرح قريباً نسختها الجديدة من نظام التشغيل 'ويندوز'، الذي سيحتوي على خدمات جديدة مثل إمكانية تسجيل الصوت والصورة، وخدمة مشاهدة التلفاز، بالإضافة إلى أدوات أخرى تمنح المستخدم فرصة استخدام الكمبيوتر لأغراض ترفيهية .

وذكرت وكالة الأسوشيتد برس أن البرنامج الذي سيحمل اسم 'Windows Vista Home Premium' ، سيطرح في الأسواق خلال النصف الثاني من هذا العام .

وتعتبر هذه النسخة جزءاً من مجموعة كاملة تطمح مايكروسوفت إلى طرحها قريباً، حيث تحتوي على نسخة للمبتدئين، سيطلق عليها اسم 'Ultimate' ، كما ستطرح نسختين جديدتين لرجال الأعمال .

وبالإضافة إلى ذلك، تأمل مايكروسوفت أن تتمكن من إطلاق نسخة موجهة للدول النامية وستطلق عليها اسم 'Starter'.

وقبل يومين أعلنت الشركة أنها ستصدر نسخة جديدة من متصفح 'إنترنت إكسبلورر' كتجربة، في خطوة تهدف إلى مواجهة المنافسة من منتجين صغار في هذا الميدان .

_________________
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://friends.forumotion.com
 
ويندوز إفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء :: المنتدى التـقـنـي :: قسم الكمبيوتر-
انتقل الى: